Wednesday, July 27, 2016

تهيئة الموقع لأرشفة محركات البحث Search Engine Optimization






الـ Seo هى اختصار لكلمه اجنبيه تعنى Search Engine Optimization و بالعربيه " تهيئه المواقع لمحركات البحث



(سيو أو SEO) هو العمل على ظهور موقع الكتروني او صفحة موقع الكتروني في نتائج محركات البحث  بحيث يظهر في النتائج الأولى، وذلك عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة على على ترتيب نتائج محركات البحث وتحسينها وكذلك علاج بعض الأخطاء والمشاكل، وهو أحد فروع مجال التسويق الإلكتروني.
ونطراً لأهمية نتائج البحث الأولى لمحركات البحث لما لها من تأثير كبير على عدد زوار الموقع  والذي يتضمن البحث المعتاد والبحث عن الصور والفيديوهات (المواد السمعية والبصرية) والاماكن والاخبار، زادت أهمية هذا المجال والذي أصبح له متخصصون وخبراء .

العاملون على هذا المجال ينقسمون إلى نوعين؛ القبعة البيضاء وهو استخدام الاساليب المشروعة والطبيعية لتحسين ترتيب موقع الكتروني، والقبعة السوداء عن طريق استخدام الأساليب الملتوية والمخالفة والغير مشروعة.

وتختلف الأساليب التي تتبع  للمساعدة في تحسين ترتيب المواقع من موقع لآخر فقد يتبنى موقع سيو القبعة السوداء Black hat SEO وهو ذلك النوع من السيو SEO الذي يتبع طرق ملتوية حيث يلجأ سيو القبعة السوداء Black hat SEO إلى طرق مخادعة من اجل تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث، وبالرغم من أن مستخدمي سيو القبعة السوداء Black hat SEO قد يحققون نتائج سريعة جدا ويصلون إلى المراتب الأولى في محركات البحث، إلا أن هذا قد ينتهي في لحظة فمن الممكن أن يتم حذر الموقع الذي يلجأ إلى سيو القبعة السوداء Black hat SEO .

القبعة البيضاء White hat SEO تلتزم بكافة المعايير التي تضعها محركات البحث لتحسين ترتيب المواقع فهو عبارة عن مجموعة من الطرق القانونية المصرح بها من قبل محركات البحث، ويشتمل على تعليمات خاصة بمحتويات المواقع تمكنه من تحسين جودته وترتيبه.





GSA Auto Website Submitter
تحميل من : الموقع الرسمي

برنامج GSA Auto Website Submitter من البرامج القوية التي تعمل على تهيئة موقعك لمحركات البحث والتعريف به  وأرشفة موقعك في أشهر المحركات والأدلة  وبالتالي جلب الزوار لموقعك عن طريق البحث على الشبكة بصورة قانونية لا تتعارض وقوانين جوجل أدسنس للربح 

No comments:

Post a Comment

وما يلفظ من قول الا لديه
رقيــــب عتيــــــد