Thursday, February 11, 2016

أسرار تويتر








أربعون معلومة مهمة جداً 


عبد المجيد السنيد
@majeed_sunaid



بسم الله الرحمن الرحيم

هذه مجموعة تغريدات كتبتها في السابق وجمعتها هنا لتعم الفائدة .. أتمنى من الأخوة نشرها بالريتويت ولكم جزيل الشكر

١- المتابعين لك في تويتر (الفلورز) هم من يقرأ تغريداتك ، أما من تتبعهم ( الفولونق) فإنهم لا يعلمون ماذا تكتب

٢- البعض لا يتابعه إلا القليل ومع ذلك يكتب تغريدات جيدة دون اتخاذ سبل تزيد من عدد القراء! ومن ذلك وضعها في هاشتاق وهو:#للمستجدين_بتويتر

٣- والهاشتاق وضع هذه العلامة # ثم تضع عنوانا ذا علاقة بعده مباشرة بدون مسافة كـ سوريا، درر، السعودية، الإسلام أو كهذا ليصبح شكله هكذا #سوريا #درر #السعودية 

٤-الهاشتاق لا يقبل المسافات ولا الشرطة الفوقية وإنما شرطة سفلية بدون مسافة ، إذن الهاشتاق هو: عنوان كبير يحوي تغريدات في ذات الفكرة

٥- قد تجد تغريدات لا صلة لها بالهاشتاق والسبب أن البعض يلجأ إلى الهاشتاقات الحيوية -اللي عليها حركة- ليسوّق أفكاره ، وهي طريقة قد يسثقلها البعض ، بينما يستسيغها آخرون ويعتبرونها أمرا عادياً


٦- بالنسبة لـ(توب تويت)في الهشتاق فهي ثلاث تغريدات تُختار آلياً لتبقى في قمة الهاشتاق لتعرّف بفكرته وتُختار حسب عدد الرتويت 

٧- التوب تويت ليس بالضرورة لعدد الريتويت بل ربما تكون توب تويت لأن أحد من رتوت لك أحد هوامير تويتر، فبمجرد ريتويت من العريفي مثلا فيل بأن يقفز بالتغريدة لـ التوب التويت

٨- من طرق زيادة الفلورز تكثير الفلوينق، فاتبع الكثير لكي يتبعك الكثير، لكن ستعاني من زحمة التايم لاين! والحل في القوائم lists

٩- حينما ترد على شخص يتبعك وتضع المنشن يعني هذا (@) في البداية فإنه لا يقرأ ماكتبته إلا هو أو شخص يتبعكما سوياً

١٠- فمثلاً لو رديت على العريفي فلن يقرأ ردك عليه إلا هو أو أشخاص يتبعونكما سويا،أو شخص يدخل منشن العريفي،أما من يتبعك أو يتبعه فلا

11- الجيد في ردك على هوامير تويتر أنه ستصل فكرتك لأكبر عدد من الناس ، لكثرة من يدخل منشنهم ولكثرة من تثير اهتمامه الردود

١٣- لو رديت على (مجتهد) مثلا فلن يقرأ ردك إلا هو أو من يتبعكما، لكن مالطريقة ليقرأها كل من يتبعك بالإضافة لمجتهد؟ 

١٤- ضع قبل (@) نقطة أو فاصلةأو حرف أو ماشابه أو ضعها بعد الكلام لا قبله فسيقرأ تغريدتك كل من يتبعك بالإضافة للمردود عليه

١٥- حينما ترد على شخص وتجعل (@) في أول السطر فلن يقرأها إلا من يتبعكما،ولكن ستجعلها مفتوحة ويقرأها الكثير حين تضعها في هشتاق

١٦- اهتم بالصورة الشخصية لك بتويتر.. فالصورة هي الجاذب الأساس للمتابعين ، اجعلها صوره واقعية غير رمزية أوغامضة أو خادشة .. إلا النساء ، فصور الطبيعة والأطفال وما شابه تعطي انطباعاً عن سلوكهن ودينهن

١٧- البعض لايهتم بالجملة المعرّفة به تحت صورته بتويتر فيتركها فارغة رغم أنها كالعنوان للكتاب،هي من أهم سبل تكثير الفلورز

١٨- استثمر المفضلة بوضع تغريدات منتقاة لكي يطّلع عليها من يزور صفحتك فيجد مايرغبه بالمتابعة ، البعض يترك المفضلة فارغة

١٩- للرد على شخصٍ ما فهناك طريقتان:رد عام (ببليك مسج)،ورسالة خاصة (دايركت مسج) وللعلم: فإن الرسائل الخاصة لمن يتبعك فقط

٢٠- ستجد في تويتر أناس لاتراهم إلا في التلفاز أو صدور الصحف، تجنب الحوار معهم قدر المستطاع لئلا تنصدم بهم فتتهاوى صروحهم

٢١- حين يكون عدد الفولونق لديك كبيرا فإنك لاتستطيع متابعة جميع ما يُكتب،ولا تريد أن تفوت البعض،هنا عليك أن تلجأ للقوائم

٢٢- في البروفايل كلمة "لِست"، منها تُكوّن قائمة وتختار لها اسم وتحدد الخصوصية كما في الصورة المرفقة

٢٣- بهذا يكون لديك قائمة جاهزة لإضافة المغردين ، وطريقة إضافتهم للقائمة كما في الصورة المرفقة•

٢٤- بالنسبة للأرقام في الصورة: فرقم ١ لقوائمك إن كانت متعددة، ٢ لقوائم غيرك التي تتبعها،٣قوائم تتبعك

٢٥- من لديه أقوال أخرى عن القوائم فليعترف للأخوة (: .. مع الشكر للجميع سلفاً ... و نقداً (: ٠

٢٦- حين يمتحنك قليل أدب فماذا تفعل؟ كيف تعمل بلوك؟هل يستطيع"المبلك"قراءة ماتكتب؟ والعكس؟ وكيف تلغي متابعة شخص لك بلا بلوك

٢٧- البلوك في تويتر علاج فعال لقلة الأدب، لن يقضي عليه، ولكن سيمنع الطنين عن أذنك،وهو كما في الصورة

٢٨- حينما تعطي شخص "بلوك" فلن يستطيع زيارة تغريداتك ولا يمكنه قراءتها إلا في الهاشتاقات أو حينما "يرتوت" لك شخص هو يتبعه

٢٩- أما حينما تعمل "بلوك" لشخصٍ ما فإنه بمقدورك زيارة تغريداته وقراءتها، بعكسه هو ، ولكن لن يصلك ما يكتبه حتى لو وجّهه لك

٣٠- حين تقوم بعمل "بلوك" فتويتر لايحفظ الخصوصية وسيعلم الشخص أنك "بلكته"،إذ حين يحاول متابعتك ستأتيه رسالة مفادها أنه مبلك

٣١- كيف تلغي متابعة شخص لك من غير ما تعطيه "بلوك" .. طريقة ممتازة تريحك من بعض الثقلاء من غير ما تجرحهم ببلوك؟

• مرة أخرى .... من يجعل صورته الرمزية صورة أمير أو رئيس أو ماشابه فلديه ........ "لوثة عبودية"

٣٢- من يستطيع الإجابة على السؤال الذي في التغريدة رقم ٣١ فهو انسان ذو خبرة ... سأجيب عن هذا السؤال لاحقاً

٣٣- حينما تكتب في هاشتاق معين فسيقرأ كل من يتبعك ماكتبته فيه .. لكن هناك طريقة تجعل من يتبعك لا تأتيهم تغريدتك! فما هي؟

٣٤- كما ذكرت سابقاً .. حينما ترد على شخص وتجعل اسمه في أول التغريدة فلن يقرأها إلا هو ومن يتبعكما سوياً ومن يزور ملفك

٣٥- وحين ترد على شخص وتريد كل من يتبعك يقرأ ردك فاجعل اسمه بالأخير أو اجعل قبل اسمه فاصلة أو ماشابه ولن يقرأه من يتبعه

٣٦- لمن يسأل عن الميوت في تويتر فهو يعني عدم وصول تغريدات الشخص المصمت إلى التايم لاين مع وصولها في المنشن والبرايفت

٣٧- حينما تريد إرفاق رابط في التغريدة فسيكلفك حروفا كثيرة لذا استعن بمواقع تقصير الروابط

٣٨- حين تريد أن تلغي متابعة شخص لك بدون"بلوك" فما عليك إلا أن تعطيه"بلوك"ثم تزيل"البلوك"عنه

أتمنى أني أفدتكم بهذه الإلماحات ... وأرجو من كل من استفاد أن يرتوت لها .. مع شكري سلفا لمتابعتكم

أخوكم / عبد المجيد السنيد
@majeed_sunaid
https://twitter.com/majeed_sunaid
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع أيضا هذه الدراسة

فى دراســـة أجرتها جامعة جورجيا الامريكية ” كليــة الحاسبات التفاعلية ” ، وبعد البحث فى أكثر من نصف مليون تغريدة خلال 15 شهــراً ، توصلت الدراسة إلى مجموعة من الأســرار التى يمكن أن تساعد فى زيادة عدد المتابعين على تويـــتر بشكل سريــع وكبيــر جداً .. إلى جانب بعض الأســرار الأخــرى التى يعرفها جيداً المستخدمون المُحترفون للمــوقع ..

الســر الاول : تعريف شخصي واضح وشامل ..

الكثيــرون يختصرون الملف الشخصي التعريفي على تويتر ، ويعتبــرونه غير مهم .. ولكنه في الحقيقة يعتبــر واحداً من أهم عناصر جذب عدد كبيــر من المتابعين ، والتفاعل معك بشكـــل أكبر ..

الملف الشخصي يجب أن يشمل صورة واضحة لك .. وتعريف بعملك ودراستك وهواياتك ، كما يجب أن يشمل إسمك الحقيقي واضحاً وليس إسماً مستعاراً .. وروابط المدونات أو المواقع أو الهيئات التى تعمل بها..

كل هذه الامور تساعد على زيادة مصداقيتك كمستخدم على تويتر ، وتجعل المستخدمين يرغبون فى متابعتك ..

الســـر الثاني : تابع من تريدهم أن يتابعـــوك

ثمـــة قاعدة عامة فى تويــتر بين المستخدمين – خصوصاًَ المُبتدئين – أنك إذا قمت بمتابعته ، فغالباً سيــرد عليك بان يقوم بمتابعتك هو أيضــاً .. ولكن ، حاول أن تنتقــي فقط الذين تهتم بمتابعتهم بشكل دقيق ، ولا تتابع الجميــع بشكل اعتباطي ظناً انهم جميــعا سيردون لك المُتابعة ..

إذا قمت بمتابعة الجميــع ، فستجد أن صفحتك الرئيسية مزدحمة بشكل هائل بالتغريدات ، ولن تتمكن من التفاعل والنقاش مع من تتابعهم ، وبالتالي تقــلل فرص أن يتابعك عدد أكبـــر من المُستخدمين انت أيضاً ..

الســـر الثالث : تفـــاعل مع الجميـــع ..

خذها قاعدة : المُتفاعلـــون أكثر على تويتر ، هم الذين ينالون عشرات ثم مئات ثم آلاف المُتابعين .. أما الخاملون على هذه الشبكة ( النشيــطة بطبعها ) فربما أقصى مايمكنهم أن يحققـــوه 100 أو 200 مُتابع .. إلا إذا كانــوا من المشــاهير فى العالم الواقعي ..

السر الرابع : استهدف المشــاهير ..

التفـاعل مع المشــاهير على تويــتر يجعلك تصــل إلى جمهورهم ، لأنهم يرون تفاعلاتك ويشتركون معك بالإهتمــام بنفس الشخــص ونفس الموضوعات غالباً .. وبالتالي يقومون بإعادة تغريد بعض تفاعلاتك وتغريداتك ، ومن ثمَّ متابعتك فيما بعد ، خصوصاً لو كانت ردودك جذابة أو غريبة أو مميــزة..

الســر الخامس : تجنَّــب الحديث عن نفسك !

وجدت الدراسة أن التغريـــدات التى تركز على شخصية المُستخدم ، لا تلقــى إهتمــاماً كبيراً من شــرائح المُغردين المُتابعين .. وبالتالي يمتنعون عن مُتابعته والتواصل معه بشكـــل كبيـــر ..

خصوصاً إذا كان هذا المُستخدم شخص عادي ، وليس ذي شُهـــرة معينة فى المجتمع ..

Twitter-marketing4

الســـر السادس : ركـــز على عرض المعلومات/ الآراء ..

وهو الســر المكمل للسر السابق ، فقد وجدت الدراسة أن المحتوى المبنى على المعلومات / الآراء المُختلفة تجذب عدداً كبيـــراً من المتابعين بمعدل 30 ضعفاً عن المحتوى الذي يركز على شخصية المستخدم ..

الحقيقــة أن الدراسة قالت أن 41 % من مُستخدمي تويتر يتحدثون عن أنفسهم فى المُعتاد ويتجاهلون التركيز على المعلومات .. وهذا يُعتبـــر – مرضاً – مؤذياً من الامراض المنتشرة على تويتر ، بحسب تعبيــر الدراسة .. والسبب الرئيسي فى قلة عدد المتابعين لأشخـــاص كان بإمكانهم أن ينالوا أعداد هائلة من المتابعة فى وقت قصيـــر..

الســر السابع : إستخــدم الهاشتاغ

كل كلمة أو معلومة لها وســم # ( هاشتاغ ) حاول ان تستخدمها ، لكي يقــرأها كل المغردين المهتمين بهذه الكلمـــة ، ومن ثم يلتفتون إلى رأيك وكتاباتك .. ويهتمون بمتابعتك والتفاعل معك بشكل مُستمـــر..

الســر الثامن : ضع عنوان حسابك فى كل مكان ..

سواءاً فى توقيعك على إحدى المنتديات ، أو موقعك الشخصــي ، او المدونة التى تدون فيها ، أو حتى موقع المؤسسة التى تعمل بها .. أي مكــان به مجال للتواصل معك ، ضع فيه حســابك على تويتر ، إلى جانب الشبكات الإجتمــاعية الاخـــرى..

الســـر التاسع : إبتعد عن التغريــدات المملــة / السلبية

لا أحد سوف يتابعك على تويـــتر إذا كنت معتاداً على الكتابة بأســلوب ممل أو سلبي .. ابتعد عن التغريدات المملة النمطية ، أو التغريدات السلبية التى تحمل معان خانقة مثل الموت أو البطالة او سوء الحالة الصحية .. ركز دائماً على التغريدات ذات المحتوى الإيجابي ، والأسلـــوب المُلفت للنظـــر الذي يجعل المغردين يرغبون فى متابعتك والتفاعل معك ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






والآن مجموعة من خدع واسرار تويتر

1-اختصارات لوحة المفاتيح توفر عليك الجهد في استخدام تويتر شاهد الصوره اسفل :



الاضافة للمفضله على تويتر اضغط F

الرد على تغريده R

الريتويت T

رساله مباشره M

تغريده جديده N

لفتح تفاصيل التغريده Enter

لغلق كل التغريدات المفتوحه L

شاهد الصوره لمعرفة كامل الاختصارات الخاصه بتويتر

2-التنبيه بالمحتوى الغير مناسب بشكل تلقائي في حال وجوده او كتابته

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أفضل موقع للشرح بالتفصيل وبالصور من هذا الرابط{منتديات شبكة الإقلاع}لاتفوت عليك هذا الشرح 
إضغط هنا للإنتقال للموقع

شاهد أيضا هذا الفيديو لكشف بعض الأسرار






يونيم || واشـنطن ||





في تقرير مُثير نشرته مجلة النيويورك تايمز مؤخراً ، كشفت عن حقائق وأرقام لا يُمكن وصفها إلا بالمُذهلة ، حول الشهرين الاخيرين فقط لما تحققه حسابات تويتر الوهمية .. نقتطف منها بعض الحقائق :





- عدد الحسابات الوهمية على تويتر تُقدر غالباً بـ 20 مليون حساب وهمي ..

- عدد الأيام التى يستغرقها بائعو هذه الخدمة لإنشاء ما يصل إلى 100 ألف مُتابع وهمي جديد .. فقط 5 أيام !

- المبلغ الذي من المُمكن أن يحققه أصحاب الحسابات الوهمية على تويتر خلال ( أسبوع واحد ) هو : مليون دولار !

- الألف مُتابع وهمي على تويتر يُكلف حوالي 18 دولار..

- يُمكنك الحصول على 125 إعادة تغريد ( Retweet ) يومياً ولمدة شهر مُقابل 150 دولار.. ولتقليل التكلفة يُمكنك الحصول على إعادة تغريد لمدة 5 مرات يومياً مقابل 9 دولارات..

- مُستخدمو تويتر الحقيقيين الذي نُتابعهم هم حوالي 40 % فقط من الحسابات الموجودة على تويتر ، وغالباً يكتفون بالمُتابعة ولا يضعون تغريدات ..

- مشروعات الحسابات الوهمية على تويتر تحقق مكاسب تعتمد على ( ذكاء وإستخدام صاحب الحساب ) تتراوح مابين ( 40 دولار ) .. إلى ( 360 مليون دولار ) !



وكالعادة ، صرّح المتحدث الرسمي بإسم تويتر ، أن الشركة الآن تقوم بعمل إجراءات صارمة تهدف إلى مُطاردة الحسابات الوهمية الموجودة على الشبكة ، وأنها بصدد إنشاء آليات شديدة الدقة للتخلص من هذه الحسابات ومنع المُتاجرة بها بطرق غير سليمة ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
باشرت إدارة موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" وقف المتابعين الوهميين الذين لا يتفاعلون مع حساباتهم، إذ استحدثت بعض الآليات التي تسهم في التعرّف الى هوية كل حساب جديد، واستحداث خاصيّة تتمثل في ربط الحساب برقم الهاتف الخاص.
وقد اعتبر عددٌ من خبراء الإنترنت ذلك بمثابة ضربة قوية ضد بعض ممّن يوصفون بـ "مشاهير تويتر" الذين يعتبرون أنفسهم الأكثر شهرة بسبب لتلك الحسابات "الوهمية" التي ألغت الشركة عشرات الآلاف من متابعي هذه الحسابات على الموقع.




تابعوني على حساب تويتر ... ألهمكم وتلهمونني ...أكتبكم حبا وعشقاً
من هنا حسابي

قالت:إفترشني سطرًا وإفترسني حرفاً حرفاً واحتويني نصّا إنّي أرى في المنام أنّي جُملتُكْ @
علّمني حبّك كيف يتمدّد الحرف على السطر ~ و كيف أضع النقاط على الشفاه ومتى أحتويك نصّا غارقا في اللذّة @








إساءة الاستخدام والرسائل المزعجة

يسعى موقع تويتر جاهدًا لحماية مستخدميه من إساءة الاستخدام والرسائل المزعجة. تُعد إساءة المستخدم وإساءة الاستخدام الفنية أمرين غير مسموح بهما في موقع Twitter.com، ومن المحتمل أن ينتج عنهما التعليق بشكل دائم. قد تخضع أية حسابات تشارك في الأنشطة المحددة أدناه إلى التعليق بشكل دائم.
الحسابات المتسلسلة: غير مسموح لك إنشاء حسابات متعددة لأغراض مسيئة أو مدمرة أو لحالات تداخل الاستخدام. قد ينتج عن إنشاء الحسابات المجمعة تعليق لجميع الحسابات المرتبطة بها. يُرجى ملاحظة أن أي انتهاك لقوانين تويتر يسبب تعليقًا لجميع الحسابات بشكل دائم.
إساءة الاستخدام المستهدف: من غير المسموح لك التورط في إساءة الاستخدام المستهدف أو المضايقات. فيما يلي بعض العوامل التي نضعها في الاعتبار عند تحديد السلوك الذي يُعد إساءة استخدام مستهدف أو مضايقات:
إذا كنت ترسل رسائل إلى أحد المستخدمين من حسابات متعددة؛
إذا كان الغرض الوحيد للحساب الخاص بك هو إرسال رسائل مسيئة إلى الآخرين؛
إذا كان السلوك المبلغ عنه أحادي الجانب أو يشتمل على تهديدات
انتحال اسم المستخدم: غير مسموح لك التورط في انتحال اسم مستخدم. قد تتم إزالة الحسابات التي لم يتم تفعيلها لأكثر من ستة أشهر بدون أية إشعارات مسبقة. فيما يلي بعض العوامل التي نضعها في الاعتبار عند تحديد السلوك الذي يُعد انتحالاً لاسم المستخدم:
عدد الحسابات التي تم إنشاؤها
إنشاء الحسابات بغرض منع الآخرين من استخدام أسماء هذه الحسابات
إنشاء الحسابات بغرض بيع هذه الحسابات
استخدام خلاصات لمحتويات أطراف خارجية لتحديث الحسابات والحفاظ عليها تحت أسماء تلك الأطراف الخارجية
رسائل الدعوات المزعجة: غير مسموح لك استخدام خدمة استيراد جهات اتصال دفتر عناوين Twitter.com لإرسال دعوات متكررة ومجمعة.
بيع أسماء المستخدمين: لا يجوز لك التعامل بالبيع أو الشراء لأسماء مستخدمي تويتر. 
البرامج الخبيثة/الانتحال: غير مسموح لك نشر محتوى ضار أو الارتباط به بقصد الإضرار بمستعرض المستخدم أو جهاز الكمبيوتر أو تعطيله أو لخرق خصوصية المستخدم. 
الرسائل المزعجة: غير مسموح لك استخدام خدمة تويتر بهدف إرسال الرسائل المزعجة لأي شخص. سوف تتطور تقنية التعامل مع انتهاكات "الرسائل المزعجة" بفضل استمرارنا في التعامل مع الخدع الجديدة للمتطفلين وأساليبهم. فيما يلي بعض العوامل التي نضعها في الاعتبار عند تحديد السلوك الذي يُعد ضمن الرسائل المزعجة:
إذا قمت بمتابعة و/أو عدم متابعة عدد كبير من المستخدمين في فترة زمنية قصيرة، وخاصة عن طريق وسائل تعمل بصورة آلية (متابعة عدائية أو سلوكًا مزعجًا من متابع)؛
إذا قمت بشكل متكرر بمتابعة وعدم متابعة الأشخاص، سواءً كان ذلك لتكوين متابعين أو لكسب المزيد من الاهتمام للملف الشخصي الخاص بك؛
إذا كانت التحديثات الخاصة بك تتكون بشكل أساسي من الارتباطات، وليس من التحديثات الشخصية؛
إذا قام عدد كبير من الأشخاص بحظرك؛
إذا تم إرسال عدد كبير من شكاوى الرسائل المزعجة ضدك؛
إذا قمت بنشر محتوى متكرر عبر حسابات متعددة أو قمت بنشر تحديثات متعددة متكررة على حساب واحد؛
إذا قمت بنشر تحديثات متعددة غير مرتبطة بموضوع ما باستخدام الوسم #، أو موضوع شائع أو متداول، أو تداول تم الترويج له؛
إذا قمت بإرسال أعداد كبيرة من @الردود أو الإشارات المكررة؛
إذا قمت بإرسال أعداد كبيرة من @الردود أو الإشارات غير المرغوب فيها في محاولة عدائية للفت الانتباه إلى خدمة أو ارتباط؛
إذا قمت بإضافة عدد كبير من المستخدمين غير المرتبطين إلى القوائم في محاولة للفت الانتباه إلى خدمة أو حساب أو ارتباط؛
إذا قمت بشكل متكرر بإنشاء محتوى زائف أو مضلل في محاولة للفت الانتباه إلى خدمة أو حساب أو ارتباط؛
التفضيل للتغريدات بصورة عشوائية أو بشكل عدائي عبر وسائل تعمل بصورة آلية في محاولة للفت الانتباه إلى خدمة أو حساب أو ارتباط؛
إعادة التغريد بصورة آلية إلى الحسابات بشكل عشوائي أو بشكل عدائي في محاولة للفت الانتباه إلى خدمة أو حساب أو ارتباط؛
إذا قمت بنشر معلومات حساب مستخدم آخر بشكل متكرر على أنها خاصة بك (نبذة تعريفية أو تغريدات أو عنوان url وغيرها)؛
إذا قمت بنشر ارتباطات مضللة (مثل الارتباطات التابعة أو ارتباطات البرامج الخبيثة/صفحات النقر للاصطياد وغيرها)؛
إنشاء حسابات مضللة متعددة لكسب مزيد من المتابعين؛
بيع أسماء المتابعين؛
شراء أسماء المتابعين؛
استخدام مواقع الأطراف الخارجية التي تزعم حصولك على مزيد من المتابعين أو قيامك بالترويج لها (مثل قطارات المتابعين أو تشجيع المواقع "بمزيد من المتابعين بشكل سريع"، أو أي موقع آخر يعرض إضافة المتابعين إلى حسابك بصورة آلية)؛
الإباحية: غير مسموح لك استخدام صور فاضحة أو إباحية سواء كانت صورة لملفك الشخصي أو صورة رأس صفحة أو صورة خلفية مستخدم.

قد يتم تعليق حسابك لمخالفة شروط الخدمة إذا ثبت تحقق أي شيء مما سبق. يُرجى مراجعة صفحات التعليمات الخاصة بنا على اتباع القوانين وأفضل الممارسات وقوانين التشغيل الآلى وأفضل الممارسات لمزيد من المناقشات المفصلة حول كيفية تطبيق القوانين على سلوكيات الحساب المحددة تلك. سيتم تعليق الحسابات التي يتم إنشاؤها لتحل محل الحسابات التي تم تعليقها بشكل دائم.

قد يتم التحقيق في الحسابات المشاركة في أي من هذه السلوكيات بسبب إساءة الاستخدام. قد تتم إزالة الحسابات التي تخضع للتحقيق من البحث عن الجودة. تحتفظ Twitter بالحق في الإنهاء الفوري لحسابك وبمحض إرادتها بدون أية إشعارات مسبقة في حالة مخالفتك لهذه القوانين أو شروط الخدمة.





إن هدف تويتر هو تقديم خدمة تسمح لك باكتشاف وتلقي المحتوى من المصادر التي تهمك، ومشاركة المحتوى الخاص بك مع الآخرين. تحترم تويتر ملكية المحتوى الذي تقوم بمشاركته مع الآخرين، وكل مستخدم مسؤول عن المحتوى الذي يقدمه. ومن أجل هذا المبدأ فلن تقوم تويتر بمراقبة محتويات المستخدمين، باستثناء الأشياء المحددة أدناه.


ضوابط المحتوى واستخدام تويتر

من أجل توفير خدمات تويتر والقدرة على التواصل والبقاء على اتصال مع الآخرين، هناك بعض القيود على نوع المحتويات التي يمكنك نشرها في تويتر. هذه القيود تتوافق مع المتطلبات القانونية للنشر، وهذا من أجل جعل تجربة تويتر أفضل وأنسب للجميع. قد تحتاج تويتر إلى تغيير هذه القواعد من وقت لآخر، وتحتفظ تويتر بحقها في القيام بذلك. يرجى التحقق دوما من أي تحديث أو تغيير يطرأ على قوانين تويتر.
انتحال الشخصيات: لا يسمح لك بانتحال شخصية أحد ما بهدف التضليل أو إرباك أو خداع الآخرين على تويتر.
العلامات التجارية: تحتفظ تويتر بالحق الكامل في إيقاف واستعادة أسماء المستخدمين نيابة عن الشركات أو الأفراد الذين يملكون تلك العلامة التجارية، إذا وجد أن هناك من يستخدمها بصفة غير قانونية. سيتم وبشكل دائم تجميد الحسابات التي تستخدم الأسماء أو الشعارات التجارية بصفة غير قانونية.
الخصوصية: يمنع نشر أو مشاركة المعلومات الخاصة أو السرية للأفراد مع الآخرين، مثل أرقام بطاقات الائتمان أو العنوان أو أرقام بطاقات الضمان الاجتماعي أو أرقام الهوية الوطنية، دون إذن صريح من أصحاب هذه المعلومات.
التهديد والعنف: يمنع نشر أي نوع من التهديدات أو العنف اللفظي ضد الآخرين.
حقوق الطبع والنشر: ستقوم تويتر دوما بحذف كل المحتويات التي تخالف قوانين الطبع والنشر.
الاستخدام غير القانوني: لا يسمح باستخدام الخدمة التي تقدمها تويتر لأي غرض من الأغراض غير المشروعة أو تعزيزا وتشجيعا للأنشطة غير المشروعة. على المستخدمين الموافقة على الامتثال لجميع القوانين المحلية المتعلقة بسلوك استخدام الإنترنت.
إساءة استخدام شارات تويتر: لا يسمح لك باستخدام شارة توثيق الحسابات أو شارة الحسابات الدعائية، ما لم يتم منحها لك من قبل تويتر. الحسابات التي تستخدم هذه الشارات كجزء من ملفاتهم الشخصية أو صورهم الشخصية أو صور الترويسة أو صور الخلفيات أو بأي طريقة أخرى مزورة ومخادعة ستتعرض دوما للتجميد والإيقاف.
الإزعاج والاعتداءات
تسعى تويتر جاهدة لحماية المستخدمين من الإزعاج والاعتداءات. إن ممارسة الإزعاج وإساء استخدام التقنية أمر لا يمكن تحمله أو التغاضي عنه في تويتر، وسيؤدي دوما إلى إيقاف وتجميد هذه الحسابات. أي حساب يمارس مثل هذه الممارسات أدناه ستعرض دوما للتجميد.
الحسابات المتكررة: لا يجوز لك إنشاء حسابات متكررة لأغراض تخريبية أو مسيئة أو للتأثير برأي ما. قد تتعرض الحسابات المتكررة دوما إلى التجميد. يرجى ملاحظة أن أي مخالفة لقوانين تويتر قد يكون سببا لتجميد كل الحسابات بشكل دائم.
الحسابات غير النشطة: سيتم إزالة أي حسابات توقف نشاطها لأكثر من ستة أشهر دون أي إشعار. فيما يلي بعض العوامل التي أخذتها تويتر في الاعتبار عند تحديد الحساب غير النشط:
عدد الحسابات المنشأة.
إنشاء الحسابات بغرض منع الآخرين من استخدام أسماء تلك الحسابات فقط.
إنشاء الحسابات لغرض بيعها.
استخدام التطبيقات وخلاصات المحتوى لتحديث وإدارة الحسابات.
الدعايات المزعجة: لا يجوز لك استخدام موقع تويتر لاستيراد جهات اتصالك من أجل إرسال الدعوات الجماعية المزعجة والمتكررة.
بيع أسماء المستخدمين: لا يجوز شراء أو بيع أسماء المستخدمين على تويتر.
البرامج الضارة والمخادعة: لا يجوز نشر روابط ذات محتوى ضار بقصد إلحاق الأذى أو تعطيل الخدمة عن مستخدم آخر أو بشكل يعارض خصوصية المستخدم.
الإزعاج: لا يجوز لك استخدام خدمات تويتر بغرض إزعاج أي شخص. وإلا سيتم تصنيفك على تويتر “كمزعج”. فيما يلي بعض العوامل التي أخذنها بالاعتبار لتحديد سلوك المزعج:
متابعة عدد كبير من الأشخاص من فترة زمينة قصيرة.
متابعة وإلغاء المتابعة للأشخاص في فترة زمنية قصيرة، خصوصا إذا كانت بطريقة آلية. (المتابعة العدوانية).
تكرار المتابعة وإلغاء المتابعة للأشخاص بشكل مكثف، بغرض جذب الانتباه.
إذا كان لديك عدد قليل من المتابِعين مقارنة بعدد من تتابع.
نشر تحديثات وتغريدات غير شخصية تتكون أساسا من روابط.
نشر روابط مخادعة ومضللة.
إذا تعرضت للحظر من عدد كبير من الأشخاص.
إذا أبلغ عنك عدد كبير من الأشخاص بأنك مزعج.
إذا قمت بنشر تغريدات مكررة عبر حسابات متعددة أو عبر حساب واحد.
إذا قمت بنشر تغريدات متعددة ليس لها علاقة بموضوع هاشتاق أو وسم ما .
إذا قمت بنشر تحديثات متكررة ومتعددة لا علاقة لها بالمواضيع المتداولة فقط لإشهارها.
إذا قمت بإرسال عدد كبير من المنشن أو @الردود أو الإشارات المكررة.
إذا قمت بنشر عدد كبير من المنشن أو @الردود أو الإشارات غير المرغوب فيها بغرض الإزعاج فقط.
إذا قمت بإضافة عدد كبير من المستخدمين بشكل عشوائي للقوائم بغرض إزعاجهم.
إذا قمت بسرقة أو نشر تغريدات الآخرين باسمك بشكل متكرر.
إذا كنت قد حاولت “بيع” المتابعين أو استخدمت المتابعة العدوانية.
إنشاء أو شراء الحسابات من أجل الحصول على متابعين أكثر.
استخدام التطبيقات الخارجية لمواقع تدعي توفير المزيد من المتابعين.
إذا قمت بنشر الكذب أو التضليل.
إذا قمت بإنشاء الحسابات الوهمية أو غير الفعالة.
الإباحية: لا يجوز لك استخدام الصور الإباحية في الصور الشخصية أو صور الترويسة أو صورة الخلفية.
قد يتعرض حسابك للتجميد إذا خالفت أي من شروط الخدمة أعلاه. يرجى مراجعة صفحات المساعدة من أجل معرفة أفضل أساليب وضوابط المتابعة والمتابعة الآلية. سيتم تجميد الحسابات التي يتم إنشاؤها من أجل استبدال الحسابات المجمدة بشكل دائم.
الحسابات التي تخالف أي من هذه القوانين قد تتعرض للمراقبة والتحقيق. الحسابات التي تتعرض للمراقبة والتحقيق قد يتم إزالتها من أجل المحافظة على الجودة. تحتفظ تويتر بالحق لنفسها في إنهاء حسابك بدون أي إشعار في حال أنك قمت بانتهاك أي من قوانين وشروط الخدمة.


ما المقصود بالحساب الموّثَق؟

أي حساب لديه شارة توثيق زرّقاء في الملف الشخصي لحساب تويتر هو حساب موّثِق. 

لماذا يقوم تويتر بتوثيق الحسابات؟

يُستخدم التوثيق حاليًا لبناء المصادقة لهويات الأشخاص والعلامات التجارية الأساسية على تويتر.
ما هي أنواع الحسابات الموّثَقة؟

يعمل تويتر على توثيق الحسابات بصورة مسبقة باستمرار ليسهل على المستخدمين العثور على من يبحثون عنهم. نركز على المستخدمين الذين يبحثون عن الموسيقى، والتمثيل، والموضة، والحكومة، والسياسة، والدين، والصحافة، والإعلام، والإعلان، والأعمال التجارية ومجالات الاهتمام الرئيسية الأخرى. نحن نعمل على تحديث طلباتنا الخاصة بالتوثيق. لاحظ أن التوثيق لا يؤثر على عدد المتابعين أو عدد التغريدات.

لا نقبل طلبات التوثيق من الجمهور العام. إذا كنت ضِمن إحدى الفئات المذكورة أعلاه وكان حساب تويتر الخاص بك يتوافق مع مؤهلات التوثيق، فيمكننا الوصول إليك في المستقبل.
لماذا لم يتم توثيق حسابي؟

إذا كنت تعتقد بأنك تتوافق مع معايير التوثيق ولم تتسلم شارة بعد، فيُرجى التحلي بالصبر. نحن نتعامل مع مناطق الاهتمام الرئيسية لتوثيق الحسابات التي يتم البحث عنها بواسطة مستخدمين آخرين على تويتر. نحن لا نقبل طلبات التوثيق من الجمهور العام، ولكننا نشجع الاستمرار في استخدام تويتر بطريقة مفيدة، ويمكن توثيق حسابك في المستقبل. الرجاء ملاحظة أن عدد المتابعين لا يؤثر على تحديد ما إذا كان حسابك يلبي معايير التوثيق أم لا.
بالإضافة إلى التوثيق، كيف يمكنني إظهار أن حسابي موّثَق؟

يُعد الربط بالملف الشخصي الخاص بك على تويتر الطريقة الأسهل للتأكيد على اعتماد حساب تويتر الخاص بك. كما يُعد تضمين زرّ متابعة تويتر على صفحة الويب لديك أفضل طريقة للقيام بذلك. اضغط هنا للتعرف على المزيد. أو قم بزيارة كل مقالات المساعدة حول ربط حساب تويتر من مدونتك أو موقعك على الويب هنا.
كيفية تحديد حساب موّثِق رسمي:
سوف تظهر الشارة الموّثقة في الجزء العلوي الأيسر لصفحة الملف الشخصي للمستخدم وفق الاسم، والموقع الجغرافي، والنبذة التعريفية مباشرة.
إذا ظهرت الشارة الموّثَقة في أي مكان غير صفحة الملف الشخصي للمستخدم (كأن تظهر في الصورة الشخصيّة أو الخلفية) فهذا الحساب ليس موّثَقًا.
لا يمكن استخدام الشارة الموّثَقة ما لم يتم تقديمها عن طريق تويتر. سيتم توقيف الحسابات التي تستخدم الشارة كجزء من صور الملف الشخصيّ أو صور الخلفية أو أي شكل من أشكال التوثيق الخادعة بشكل دائم.
كما ستظهر الشارة الموّثَقة بجوار أسماء المستخدمين في عمليات بحث الأشخاص على تويتر.
ستكون الشارة الموّثَقة بنفس اللون حتى إن قام المستخدمون بتخصيص خلفية صفحة الملف الشخصي الخاص بهم أو قاموا بتغيير اللون في الشريط الجانبي.
لماذا أرى خيارات للخطّ الزمنيّ في الملفات الشخصية الموّثَقة؟

عند زيارة الملف الشخصي لمستخدم أو مُعلِن موّثَق، سترى خيارات للخطّ الزمنيّ - مع الكل أو لا توجد ردود. يفضل بعض المستخدمين الموّثَقين الرد على الإشارات من العديد من المعجبين والمتابعين، ولكن هذه الردود يمكن أن تزحم الخطّ الزمنيّ للملف الشخصي الخاص بهم، مما يجعل من الصعب رؤية التغريدات الأخرى التي قد تكون مهتمًا بها بشكل أكبر. يتم تحديد لا توجد ردود بشكل افتراضيّ عند الانتقال إلى الملف الشخصي لمستخدم موّثَق. إذا كنت ترغب في رؤية الخطّ الزمنيّ الكامل لهذا المستخدم، بما في ذلك الردود@ الخاصة به، فاضغط على الكل.
https://support.twitter.com/articles/20169925-

No comments:

Post a Comment

وما يلفظ من قول الا لديه
رقيــــب عتيــــــد