Friday, April 26, 2013

القراصنة النبلاء ـ بسّام الحلواني



هذه التدوينة أردت بها تحيّة .. مبدع وإنسان وخدوم ومتخلّق .. بسّام الحلواني الذي عرفته من خلال مدونته وصفحته على الفيس بوك 
رياضة الملاكمة وما تتّصف به من قوة وعنف يسمّونها الرياضة النبيلة ..هذا ليس موضوعنا ..لكن هذه التسمية تليق بالقرصنة ..فهناك قراصنة  نبلاء.. وجدّا.. ويقدّمون لنا خدمات عظيمة بداية من إختراق برنامج وليس نهاية بضرب إقتصاد العدوّ الصهيوني المحتل في عقر داره 
وعودة إلى إختراق البرامج ..فالقرصنة هنا أراها إيجابية وليست سلبية فالمخترق يمارس مهاراته وذكاءه ويتفطّن قبل غيره لخبث ومكر أصحاب هذه البرامج الذين لايهمهم نشر المعرفة والعلم والربح القليل  بقدر ما يهمهم جني الأرباح بأي وسيلة ولو على حساب أجهزتنا وأعصابنا وأوقاتنا .. فكم من برنامج كان سببا في عطب وإتلاف آلاف الأجهزة بما يحتويه من فيروس مدمّر ..
هؤلاء القراصنة النبلاء الذين مثلهم كالذي يأخذ كرها من أموال هؤلاء صدقة تُزكّيهم بها ثم يُنفقونها على أمثالنا الفقراء على شكل سريال أو كراك لهذا البرنامج أو ذاك ..فنستمتع بخدمة هذا البرنامج آمنين مطمئنّين ..
وأنا لي فلسفة خاصّة في هذا الموضوع ولا أتّفق مع المتحفّظين على القرصنة أو أولئك الذين يتباكون صباحا مساء عن حقوقهم الأدبيّة المزعومة خاصّة بعض المفلسين من المحسوبين على الفن أو الأدب ..فالواحد منهم ماصدّق كتب كلمتين وركّبهم على بعض حتّى تراه يُهرّج هنا وهناك ويذيّل كتاباته ..بالشعارات البالية المعروفة  { حقوق النشر} عدم النسخ } تحذير من السرقة ..!!! وغير ذالك من التهريج الذي لا يدل على شيء سوى إفلاس صاحبه ..مثل هذه النماذج أنصحهم بعدم إستعمال الأنترنت نهائيا والإكتفاء بورقة وقلم والركون في البيت ..

المهندس ـ بسّام ـ 

من هنا صفحة أحد المبدعين .. على الفيس بوك
مدوّنة بسّام لاتفوتك أحدى المدونات الصديقة 

No comments:

Post a Comment

وما يلفظ من قول الا لديه
رقيــــب عتيــــــد